دحدح: منتخب لبنان للناشئين مستعد لبطولة غرب آسيا رغم التحديات

  • الأحد 01 أيلول 2024
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات 518

عُقد اليوم الأحد المؤتمر الصحفي لبطولة غرب آسيا للناشئين بنسختها الحادية عشرة في فندق "كراون بلازا" بالعاصمة الأردنية عمّان، بحضور مدرب المنتخب اللبناني فرنسوا دحدح ومدربي المنتخبات المشاركة.

وتوجه دحدح خلال المؤتمر بشكره لاتحاد غرب آسيا على تنظيم البطولة واستضافة المنافسات، كما شكر الاتحاد الأردني على استضافة البطولة على أراضيه. 

وأوضح أن مشاركة المنتخب اللبناني في البطولة تُعد الثانية له ضمن فئة المنتخبات تحت 17 عاما، مشيرًا إلى أن البطولة تُعتبر محطة تحضيرية مهمة للتصفيات الآسيوية التي ستقام في أكتوبر المقبل.

وتحدث دحدح عن التحديات التي واجهها المنتخب في التحضيرات، حيث لم تكن الظروف في لبنان مؤاتية لتنظيم معسكرات خارجية، ما دفعهم لإقامة معسكرات داخلية تخللتها مباراتان وديتان مع المنتخب السوري، بالإضافة إلى معسكر داخلي ختامي قبل الوصول إلى الأردن.

وأعرب دحدح عن أمله في أن يحقق المنتخب اللبناني نتائج أفضل مقارنةً بالبطولة السابقة، ووجه شكره للاتحاد اللبناني على جهوده في تأمين متطلبات المنتخب رغم الظروف الصعبة. كما تمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة.

وفي ختام حديثه، أكد دحدح أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة في لبنان، إلى جانب الحرب في الجنوب وغزة وتبعاتها، لم تمنع المنتخب من استكمال تدريباته واستعداداته بفضل عزيمة اللاعبين والجهاز الفني، مؤكدًا أن الكرة اللبنانية والعربية ما زالت بخير.

وسبق المؤتمر الصحفي اجتماع فني حضره مدير المنتخب اللبناني عقيل ويزاني ومسؤول التجهيزات محمد زين الدين، حيث تقرر أن يرتدي المنتخب اللبناني الطقم الأحمر، بينما سيرتدي حراس المرمى الطقم الأسود أمام الأردن والعراق.

ويفتتح المنتخب اللبناني للناشئين مشواره في بطولة غرب آسيا غدًا الإثنين بمواجهة المنتخب الأردني المضيف على استاد الأمير محمد. 

وكانت بعثة المنتخب اللبناني وصلت إلى عمّان يوم السبت 31 آب، وأجرى المدرب دحدح أولى الحصص التدريبية على استاد البولو 2 استعدادًا للمواجهة المرتقبة.



شارك :
Top