دبوق:هدفنا المحافظة على اللقب ومواصلة العمل على تطوير كرة القدم النسائية

  • الأربعاء 08 تشرين الثاني 2023
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات 616

عقد، اليوم الأربعاء ٨ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ في فندق ريجنسي بالاس بالعاصمة الأردنية عمّان، المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة للناشئات التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب الأمير محمد بالزرقاء اعتباراً من يوم غدٍ الخميس ٩ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢١.

تلتقي أربعة منتخبات في موعد واحد للمنافسة على لقب البطولة واعتلاء منصة التتويج وهي منتخبات لبنان (حامل اللقب) والأردن (المستضيف) وسوريا والعراق.

وأجمع كل من مدربة لبنان سحر دبوق ومدرب الأردن حسام ابو رياش ومدرب سوريا سليم جبلاوي ومدرب العراق علي حسن، على أن البطولة تعد محطة لهم باعتبارها تعزز من مسيرة التطوير وتخدم فئة عمرية هامة، كما إنها تأتي في سياق الإعداد للاستحقاقات القارية والدولية المقبلة.

وقالت دبوق: "لبنان بطل النسختين الماضيتين ونسعى للحفاظ على اللقب للنسخة الثالثة على التوالي".

وأضافت: "هدفنا مواصلة العمل على تطوير كرة القدم النسائية في لبنان وتحديدًا على مستوى الفئات العمرية".

وتقدمت دبوق بالشكر إلى اتحاد غرب آسيا الذي لطالما يولي كرة القدم النسوية أهمية كبيرة ويعمل على الدوام على توفير فرص للفئات العمرية من خلال البطولات التي ينظمها، كما شكرت الاتحاد الأردني على الاستضافة وحسن الاستقبال والتنظيم.

وتنطلق البطولة غدًا الخميس بالمباراة الافتتاحية بين منتخبي سوريا والعراق عند الرابعة مساءً بتوقيت لبنان (الخامسة مساء بتوقيت الأردن)، ويفتتح لبنان مشواره باليوم نفسه امام الأردن عند الساعة السابعة مساءً.

وتتواصل البطولة يوم ١١ تشرين الثاني، فيلتقي لبنان وسوريا عند الرابعة مساءً، على أن تقام يوم ١٣ الجولة الثالثة حين يلعب لبنان والعراق عند الرابعة مساءً ولتختتم بذلك منافسات الدور الأول.

وسيشهد اليوم الأخير من البطولة ١٥ تشرين الثاني إقامة مباراتي الدور النهائي بين ثالث ورابع ترتيب الدور الأول، وبعد ذلك عند الساعة السابعة بين المتصدر والمركز الثاني في المباراة النهائية لتحديد بطل النسخة الرابعة من البطولة.

إلى ذلك، أقيم اليوم الأربعاء أيضاً الاجتماع الفني الذي خصص لشرح نظام البطولة والتعليمات الإدارية والفنية والتحكيمية والأمنية إلى جانب تثبيت ملابس المنتخبات المشاركة في المباريات.

وترأست عبير الرنتيسي مراقبة البطولة الاجتماع بحضور مقيم الحكام محمد المولى من لبنان وعروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية والإتحادات الأهلية في اتحاد غرب آسيا وليلى العزام مديرة البطولة من الاتحاد الأردني وممثلي المنتخبات المشاركة والجهات التنظيمية المعنية من القطاع الأمني وإدارة الملعب.

وبحسب النظام ستخوض المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة.

وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

ويشار إلى أن المنتخب اللبناني يحمل لقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت بمدينة العقبة الأردنية مطلع عام ٢٠٢٣، على حساب صاحب الضيافة المنتخب الأردني الذي حل وصيفاً.

كما سبق، وتوج المنتخب اللبناني بلقب النسخة الثانية في عمان أواخر عام ٢٠١٩، فيما جاء المنتخب الأردني بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري الذي حل ثالثاً، والمنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة في دبي عام ٢٠١٨، وتوج وقتها المنتخب الأردني باللقب على حساب نظيره اللبناني الذي حل وصيفاً، وجاء المنتخب الفلسطيني ثالثاً، والبحرين رابعاً.



شارك :
Top