خسارة ثانية للنجمة امام الزوراء

  • الإثنين 06 تشرين الثاني 2023
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات 51

أخفق نادي النجمة اللبناني من تحقيق الفوز على نادي الزوراء العراقي 1-2 في المباراة التي جكعت بينهما يوم الاثنين على ستاد مدينة الملك فهد في مدينة الطائف السعودية، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

سجل حسن مهنا (57) هدف النجمة، في حين أحرز كولينز اوباري (47 و75) هدفي الزوراء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز الرفاع البحريني على ضيفه العربي الكويتي 2-1 على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة.

وتصدر الرفاع ترتيب المجموعة بـ10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للزوراء، و4 للعربي، ونقطة للنجمة.

بدأت مجريات اللعب بوتيرة سريعة بين الفريقين، وسنحت أولى الفرص الخطيرة للفريق العراقي عندما سدد علي محسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليمنى باتجاه الزاوية اليسرى تصدى لها حارس النجمة علي السبع ببراعة (19).

وكاد اللاعب حسن عبد الكريم أن يفتتح التسجيل للفريق العراقي عندما تبادل الكرة على مشارف المنطقة مع زميله محسن، قبل أن يصوّب كرة قوية بقدمه اليسرى من حافة منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى البعيدة تألق حارس النجمة السبع في التصدي لها وحوّلها إلى ركنية أخرى (26).

في الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول مالت السيطرة على الكرة لصالح الفريق العراقي، في حين اعتمد فريق النجمة على الهجمات المرتدة السريعة. وكاد الفريق اللبناني أن يباغت منافسه في اللحظات الأخيرة من مجريات الشوط الأول، بعدما أرسل دميترو بيلونوه كرة عرضية مُتقنة من الجهة اليسرى حوّلها حسن مهنا برأسه من منتصف الصندوق، لكنها علت المرمى بقليل (45+1).

في الشوط الثاني نجح فريق الزوراء في افتتاح التسجيل مُبكراً، بعدما أخطأ مدافع النجمة في تمرير الكرة في الجهة اليمنى لتصل إلى مهاجم الزوراء كولينز أوباري الذي سددها في الزاوية اليمنى للمرمى (46)..

ومن هجمة سريعة من منتصف الملعب نجح فريق النجمة في إحراز هدف التعادل، بعد أن استلم الأوكراني بيلونوه الكرة على الجهة اليمنى قبل أن يمررها عرضية أرضية متقنة  باتجاه المهاجم مهنا الذي سددها بقدمه اليمنى من اللمسة الأولى من مسافة قريبة باتجاه الزاوية اليسرى داخل شباك الحارس جلال حسن (56).

بعد ذلك، غابت الفرص الحقيقية عن المرميين، مع أفضلية نسبية للفريق العراقي الذي أجرى مدربه المصري حسام البدري بعض التغييرات في محاولة لاستعادة التقدم في النتيجة.

ونجح الزوراء في تحقيق مراده، بعد عرضية بينية عالية وصلت إلى كريستوفر جون الذي حوّلها برأسه إلى رضا محمد الذي مررها بدوره أمام أوباري على حافة المنطقة ليسدد المهاجم الغاني الكرة قوية بقدمه اليمنى باتجاه أسفل الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس لتسكن الشباك، محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه (75).

وكاد النجمة أن يعادل النتيجة، عندما استلم مهدي زين كرة على مشارف منطقة الجزاء ليسددها قوية جداً بقدمه اليمنى مرت قريبة بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس حسن (84).

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من مجريات المباراة فرص خطيرة على كلا المرميين، لينتهي اللقاء بفوز فريق الزوراء بهدفين مقابل هدف.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث يلتقي الرفاع مع النجمة، والعربي مع الزوراء.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز العربي على الزوراء 2-1 في البصرة والرفاع على النجمة 2-0 في المنامة، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل العربي مع النجمة 0-0 في الكويت والرفاع مع الزوراء 1-1 في المنامة، وشهدت الجولة الثالثة فوز الرفاع على العربي 3-0 في الكويت والزوراء على النجمة 4-1 في البصرة.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.



شارك :
Top