تعادل سلبي ثانٍ بين لبنان وفلسطين

  • الخميس 06 حزيران 2024
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات 437

تعادل منتخب لبنان مع نظيره الفلسطيني سلباً، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور رئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني انفانتينو، وذلك ضمن الجولة قبل الاخيرة لمباريات المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٦ وكأس آسيا ٢٠٢٧.
وهذا هو التعادل السلبي الثاني بين المنتخبين في هذه التصفيات بعد الاول بينهما في اللقاء الذي جمعهما في الشارقة الاماراتية، في تشرين الثاني من العام الماضي.
وخدمت هذه النتيجة المنتخب الفلسطيني الذي ضمن تأهله الى الدور المقبل من التصفيات المونديالية، بينما سيتابع لبنان مشوار تصفيات البطولة القارية، وهو سيختتم مبارياته ضمن مجموعته بمواجهة بنغلادش يوم الثلاثاء المقبل على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية.
وكان المنتخب البنغالي قد سقط اليوم على ارضه امام منتخب استراليا بهدفين نظيفين، ليرفع الاخير بانتصاره الخامس على التوالي، رصيده في الصدارة الى ١٥ نقطة، متقدّماً على فلسطين (٨ نقاط)، ولبنان (٣ نقاط)، وبنغلادش (نقطة واحدة).
وسعى المنتخب اللبناني الى الفوز منذ بداية اللقاء في مواجهة منتخب فلسطيني صلب ومنظّم، لكن الامور كانت صعبة عليه في الشوط الاول، قبل ان يضغط بشكل اكبر في الشوط الثاني محاولاً الاقتراب من مرمى خصمه قدر الامكان، وذلك في وقتٍ رمى فيه المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش بأوراقه الهجومية بعدما تعقدت حساباته بعض الشيء قبل انطلاق المباراة بسبب معاناة ربيع عطايا ودانيال لحود من ارهاق، بينما غاب احمد خير الدين بسبب شدٍّ عضلي.
ولاحت فرصة الحسم الذهبية للبنان في الدقيقة ٩٣ بعد كرة عرضية لعبها علي الحاج وتابعها عمر شعبان باتجاه المرمى فارتدت من المدافعين مرتين بعدما تابعها كريم درويش ايضاً، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
مثّل لبنان: الحارس مصطفى مطر، واللاعبون حسين زين، خليل خميس، فيليكس ملكي (وليد شور ٤٦)، قاسم الزين، نادر مطر (ربيع عطايا ٨١)، جهاد ايوب (دانيال لحود ٧٣)، حسن سرور (محمد حيدر ٦٠)، كريم درويش، حسن معتوق (علي الحاج ٦٠)، عمر شعبان.



شارك :
Top