معتوق يقود لبنان الى فوز كبير بـ "هاتريك" في مباراته الوداعية

  • الثلاثاء 11 حزيران 2024
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات 149

اختتم قائد ونجم منتخب لبنان لكرة القدم حسن معتوق مشواره الدولي بأفضل طريقة ممكنة بقيادته بلاده الى فوزٍ كبير على بنغلادش ٤-٠، في ختام مبارياته ضمن المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

المباراة التي اقيمت على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، كانت الاخيرة لمعتوق الذي تمّ تكريمه قبل بداية اللقاء الذي حمل الرقم ١٢٣ له على الساحة الدولية، وقد تسلّم قميصاً خاصاً زُيّن بهذا الرقم، ودرعاً تقديرياً، اضافةً الى باقة من الورود قدّمها اليه رفاقه في المنتخب.

ورفض الرقم ٧ ترك منتخبه من دون حمله الى انتصار عريض، فسجّل "هاتريك" ليرفع عدد اهدافه الدولية الى ٢٦ هدفاً، معززاً رقمه كأفضل هدافٍ في تاريخ المنتخب الوطني.

وفي وقتٍ سيطر فيه لبنان على غالبية فترات اللقاء وسط محاولاتٍ خجولة لخصمه، افتتح معتوق التسجيل في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، قبل ان يضيف نادر مطر الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل عن ضائع بكرة وصلته الى داخل منطقة الجزاء فسددها من مسافة قريبة الى الشباك.

وسطّر معتوق نهايةً مثالية لمسيرته مع المنتخب قبل خروجه في الدقيقة ٦٢ على وقع تصفيق جمهور المنتخبين له، فقد سجل هدفين في ظرف ١٠ دقائق (٥٠ و٦٠) بعد تمريرتين حاسمتين من كريم درويش سددهما بطريقةٍ جميلة الى الشباك، ليوقّع على "هاتريك".

وبهذه النتيجة ضمن لبنان المركز الثالث بعدما رفع رصيده الى ٦ نقاط، ليكون بالتالي في المستوى الاول للقرعة الخاصة بالتصفيات الآسيوية التي ستنطلق في ٢٥ اذار ٢٠٢٥، حيث ستوزع المنتخبات وعددها ٢٤ منتخباً على ٦ مجموعات يتأهل منها اصحاب الصدارة الى نهائيات البطولة القارية.

مثّل لبنان: الحارس مصطفى مطر، واللاعبون حسين زين (ماهر صبرا ٤٢)، قاسم الزين، نصار نصار، جهاد ايوب، محمد حيدر (علي الحاج ٧١)، نادر مطر، علي طنيش، كريم درويش (دانيال لحود ٧١)، حسن معتوق (حسن سرور ٦٢)، عمر شعبان (ليوناردو شاهين ٦٢).



شارك :
Top