الرياضي العباسية يتصدر ذهاب سداسية الدرجة الثانية

  • الأحد 14 كانون الثاني 2024
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات 742

اختتمت اليوم الاحد منافسات مرحلة الذهاب من دورة التصفية النهائية للأندية الأوائل والاندية الاواخر لبطولة دوري الدرجة الثانية للموسم 2023-2024.

واستعاد الرياضي العباسية صدارة سداسية الأوائل بعد تعادله مع ضيفه بنت جبيل سلبا 0-0 على ملعب عباس ناصر، لينفرد العباسية بالمركز الأول برصيد 20 نقطة، وحلّ بنت جبيل رابعا بـ16 نقطة.

قاد المباراة الحكم محمد عيسى وعاونه محمد رمال وحسن كسروان ومحمد غدار حكما رابعا وراقبها وسيم محسن.

وعلى ملعب بعلبك البلدي، تلقى تجمع شباب بعلبك خسارته الاولى في السداسية امام ضيفه الوحدة سعدنايل  بهدف دون رد سجله اللاعب سميح دمج في الدقيقة 35.

وتجمد رصيد شباب بعلبك عند 19 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر، فيما رفع الوحدة سعدنايل رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس.

قاد المباراة الحكم محمد حداد وعاونه حمزه قاسم ومحمد قندولي وعلي مبارك حكما رابعا وراقبها بديع عنقه.

وفي اللقاء الأخير، قلب المبرة تأخره 1-0 الى فوز 3-1 على الاخاء الأهلي عاليه على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، ليرفع رصيده الى 19 في المركز الثالث بفارق المواجهات عن العباسية الثاني، فيما تجمد رصيد الإخاء الأهلي عند 9 نقاط في المركز السادس.

افتتح الإخاء الأهلي التسجيل في الدقيقة 32 عن طريق اللاعب شادي عبد الخالق، وعادل للمبرة النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل عن ضائع من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب حسين علي عمار (45+4)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، سجل عباس حماده الهدف الثاني للمبرة في الدقيقة 71، وعزز جميل عياش النتيجة للمبرة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 90+1، لتنتهي المباراة 3-1.

قاد المباراة الحكم حسين ابو يحيى وعاونه محمد حسين الحاج وسليمان الخطيب وعلي شمس حكما رابعا وراقبها سعيد عبد الخالق.

 

وفي دورة التصفية النهايئة للأندية الأواخر، قاد عبد الرحمن غزيل فريقه الإرشاد شحيم لتحقيق فوزا مهما على السلام زغرتا بهدفين دون رد سجلهما في الدقيقتين 78 و90+2، على ملعب العهد.

وبهذا الفوز رفع الارشاد شحيم رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق ال نقطتين مع السلام زغرتا المتصدر بـ13 نقطة.

قاد المباراة الحكم على رضا وعاونه ربيع عميرات وعلى محمد واحمد دمج حكما رابعا وراقبها طارق فواز.

وعلى ملعب الصفاء، حقق النهضة بر الياس فوزا مهما على الإجتماعي بنتيجة 2-1، ليرفع النهضة رصيده الى 11 نقطة في المركز الثالث بافضلية النصف نقطة للارشاد، بينما تجمد رصيد الإجتماعي عند 7 نقاط في المركز الرابع بالتساوي مع سبورتيغ الخامس وبافضلية المواجهات للاول.

افتتح النهضة بر الياس التسجيل في الدقيقة 25 عن طريق محسن الدبق ، وعادل الإجتماعي النتيجة في الدقيقة 66 عن طريق اللاعب عبد الله الصباغ اثر تمريرة من وائل البياض، وفي الدقيقة 79 سجل عيسى نادي هجف الفوز للنهضة، لتنتهي المباراة 2-1.

قاد المباراة الحكم هادي سلامي وعاونه محمد علاء الدين واحمد المولى ومحمد الحركة حكما رابعا وراقبها علي رافع.



شارك :
Top