منتخب لبنان للشاطئية يفوز على السعودية 6-4 في كأس باتومي الدولي

حقق منتخب لبنان فوزه الأول في الدوري الأوروبي لكرة القدم الشاطئية جورجيا 2024 - كأس باتومي الدولية، أمس الجمعة، على حساب المنتخب السعودي 6-4 في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات، على الشاطئ الرملي لباتومي أرينا.

سجل أهداف منتخب لبنان محمد الصالح (هدفين)، محمد سليمان، مصطفى الزين، عبدو قدور ومحمود مطر.

بعد أن عانى كل منهما من الهزيمة في مباراتيه الأوليين، كان كل من لبنان والسعودية حريصين على تحقيق أول انتصار لهما في البطولة في مباراتهم الأخيرة ضمن مرحلة المجموعات.

تقدم المنتخب السعودي في الدقيقة الأولى بداية المباراة، لكن لبنان كان الفريق الأفضل وسجل محمد الصالح ومحمد سليمان ومصطفى الزين ثلاثة أهداف ليضمن الفريق اللبناني التفوق بنتيجة 3-1 بعد مرور 12 دقيقة.
وعزز لبنان تقدمه في الشوط الثاني عندما سجل عبدو قدور الهدف الرابع بعد مرور ثلاث دقائق، وأضاف الصالح هدفه الشخصي الثاني ليتقدم بخمسة أهداف قبل دخول المباراة في وقتها النهائي.

وفي الشوط الثالث سجل محمود مطر الهدف السادس للبنان، وحاولت السعودية العودة بالمباراة حيث سجلت ثلاثة أهداف في تلك الفترة، لكن ذلك لم يكن كافيا، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا 6-4.

وفي المباراة الصانية ضمن المجموعة الثانية، فاز المنتخب الأوكراني على المنتخب الإماراتي 5-2، لتتصدر أوكرانيا ترتيب المجموعة بـ9 نقاط، وحلّ الإمارات ثانيًا بـ6 نقاط ولبنان ثالثًا بـثلاث نقاط، فيما احتلت السعودية المركز الرابع بدون نقاط.

ويقام اليوم السبت مباراتين في الدور نصف النهائي، الى جانب مباراة فاصلة على المركزين الخامس والسابع بين هنغاريا ثالث المجموعة الأولى والسعودية رابع المجموع الثانية والفائز بينهما سيواجه لبنان يوم الأحد 21 تموز الحالي عند الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت بيروت على مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وتأتي مشاركة المنتخب اللبناني كضيف في كأس باتومي الدولي الى جانب الإمارات والسعودية، واستعدادًا للمشاركة في بطولة كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية 2025 التي تبدأ تصفياتها اعتبارًا من 15 تشرين الثاني 2024.



شارك :
Top