منتخب لبنان للناشئين يستعد لبطولة غرب آسيا بمعسكر داخلي في جونية

انخرط منتخب لبنان للناشئين في معسكر داخلي بمدينة جونية، بدءًا من يوم الجمعة 23 الحالي، وحتى 29 من الشهر نفسه، استعدادًا للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة للناشئين، التي يستضيفها الاتحاد الأردني، من 2 إلى 11 أيلول 2024.

‎ويتألف الجهاز الفني للمنتخب من: فرانسوا دحدح (مديراً فنيًا)، محمد فران (مدربا مساعداً)، عقيل ويزاني (مديرًا للمنتخب)، جهاد عزالدين (مدربًا للحراس)، محمد عبود (معالجا فيزيائياً)، علي موسى (مسؤولاً اعلاميًا) ومحمد زين الدين (مسؤولاً للتجهيزات). وسيتم اختيار القائمة النهائية للاعبين عقب انتهاء المعسكر الداخلي.

‎وخلال هذا المعسكر، خاض المنتخب مباراته التدريبية الأولى ضد شباب السلام زغرتا على ملعب السلام زغرتا، حيث انتهت بفوز المنتخب اللبناني بنتيجة 2-0، وسجل هدفي المباراة محمد سعد وعدنان ماضي. ومن المقرر أن يخوض المنتخب مباراة تدريبية ثانية يوم الأربعاء 28 آب أمام فريق توفير على مجمع فؤاد شهاب الرياضي.

‎وكان المنتخب قد بدأ تدريباته التحضيرية منذ 22 تموز الماضي استعدادًا لغرب آسيا حيث جاء لبنان في المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب الأردني المستضيف والعراق.

‎وتنقسم الفرق المشاركة في البطولة إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ثلاثة منتخبات، حيث يلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة. يتأهل بطل كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي. الفريقان الفائزان في نصف النهائي سيتأهلان إلى المباراة النهائية.

‎وتشكل بطولة غرب آسيا محطة تحضيرية مهمة للمنتخب اللبناني استعدادًا للتصفيات الآسيوية التي ستقام في لاوس بين 19 و27 أكتوبر 2024 حيث أوقعت القرعة لبنان إلى جانب لاوس المضيفة وماليزيا والإمارات.



شارك :
Top