بعثة منتخب لبنان للشباب تغادر الى الطائف

  • الأحد 23 حزيران 2024
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات 423

غادرت بعثة منتخب لبنان للشباب "دون 19 عامًا" لكرة القدم، صباح اليوم الأحد 23 حزيران 2024، من مطار رفيق الحريري الدولي إلى مدينة الطائف السعودية، للمشاركة في النسخة الثالثة من بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب والتي يستضيفها الإتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة من 25 حزيران/ يونيو وحتى 5 تموز/ يوليو 2024.

وتضم بعثة المنتخب التي يترأسها أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف كلا من بلال فليفل (مدرب)، حسام دقدوقي (مدير المنتخب)، بلال زغلول (مدرب مساعد)، عباس شيت (مدرب حراس المرمى)، بلال علوية (مدرب لياقة بدنية)، عبدالرحمن عبود (معالج فيزيائي)، محمد الشامي (مسؤول تجهيزات) وعلي حمود (إعلامي).

بالإضافة الى 23 لاعبّا تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة فليفل، وهم: جوزيف البيطار، كريستيان عوكر، بهاء العبد الله، قاسم وطفا، ساجد فرج، محمد البعلبكي، ريان الخوري، رواد الجعيتاني، جوزيف الحاج، محمود سيف الدين، أنيس نعمة، حسن سلامة، حسن جعفر، حسن ناصر، ابراهيم مهنا، ميغل كرم، علي فقيه، كريم قاسم، زين سلامة، عيسى بيضون، منصور المصري، كريم سليم ومحمد قصاص.

وأوقعت القرعة، التي سحبت الثلاثاء 18 حزيران الحالي، منتخب لبنان (وصيف النسخة الثانية) في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات العراق (حامل لقب النسختين الأولى 2019 والثانية 2021)، الأردن ومنتخب ألبانيا الذي يشارك بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم وكضيف على البطولة.

وجاء المنتخب السعودي المضيف بالمجموعة الأولى بجوار منتخبات عُمان والكويت واليمن، بينما تكونت المجموعة الثالثة من منتخبات سوريا والبحرين والإمارات وفلسطين.

واعتمد اتحاد غرب آسيا نظاماً خاصاً للقرعة، وذلك لإبعاد المنتخبات التي وقعت ضمن ذات المجموعة في التصفيات الآسيوية عن بعضها البعض في دور المجموعات من بطولة الشباب الثالثة.

ويقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

ويفتتح لبنان مشواره في البطولة يوم الأربعاء 26 حزيران أمام ألبانيا عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت بيروت، فيما يلتقي الأردن يوم الجمعة 28 الحالي (9 مساءً)، ويختتم مشواره في دور المجموعات امام العراق يوم الأحد 30 حزيران (5 عصرًا)، وتقام جميع مباريات شباب الأرز على ملعب نادي عكاظ في الطائف.



شارك :
Top