دحدح: استعداداتنا جيدة للبطولة وسنحاول العودة باللقب

  • الأربعاء 29 تشرين الثاني 2023
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات 596

اتفق مدربو المنتخبات المشاركة ببطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للواعدات، أن تطوير اللاعبات والاحتكاك وإكسابهن الخبرات يشكل الهدف الرئيسي لديهم.

وتنطلق البطولة التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب اعتباراً من الخميس ٣٠ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٣ بمشاركة منتخبات: لبنان والأردن بفريقين (أ وب) وسوريا.

وقال مدرب منتخب لبنان فرانسوا دحدح:  "استعداداتنا للبطولة جيدة والهدف الأساسي هو التطوير أكثر من الربح والخسارة، ولكن سنحاول قدر الإمكان العودة إلى لبنان باللقب". 


وقبيل المؤتمر الصحفي عقد في المكان ذاته الاجتماع الفني للبطولة برئاسة عبير الرنتيسي مراقبة البطولة ومقيمة الحكام إلى جانب أعضاء اللجنة المشرفة من اتحاد غرب آسيا واللجنة المحلية المنظمة من الاتحاد الأردني والجهات الأمنية والطبية ذات العلاقة.

وعرضت الرنتيسي تعليمات البطولة الإدارية والفنية واللوجستية كما تم تثبيت ألوان المنتخبات المشاركة خلال المباريات، إضافة إلى مراجعة الشؤون التحكيمية والتسويقية والإعلامية والأمنية والطبية.

إلى ذلك، وبحسب النظام، ستخوض المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة غداً مباراتين بين الأردن (ب) ولبنان عند الحادية عشرة بتوقيت بيروت (الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الأردن) ، ثم بين الأردن (أ) وسوريا عند الساعة الثانية عصراً.

وفي الثاني من كانون الأول تقام مواجهتان بنفس التوقيت بين سوريا والأردن (ب)، وبين لبنان والأردن (أ)، فيما يلعب يوم ٤ الشهر نفسه لبنان أمام سوريا، والأردن (أ) أمام الأردن (ب)، وعلى أن تقام يوم ٦ كانون الأول مباراة البطل والوصيف ومباراة المركزين الثالث والرابع.

وكان اتحاد غرب آسيا حرص على إضافة بطولة الواعدات إلى أجندة مسابقاته منذ عام ٢٠٢٢، ووقتها استضاف الاتحاد اللبناني النسخة الأولى، التي كان للمنتخب الأردني النصيب بالفوز بلقبها.

ويولي اتحاد غرب آسيا فئة الواعدات أهمية كبيرة أسوة بباقي الفئات العمرية ولكلا الجنسين، وذلك باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم.



شارك :
Top