منتخب لبنان للسيدات يتصدر مجموعته ويتأهل لنصف نهائي البطولة الدولية الودية

  • الخميس 21 أيلول 2023
  • الأخبار
  • 0
  • المشاهدات 166

تأهل المنتخب اللبناني للسيدات الى الدور نصف النهائي اثر فوزه على نظيره البوتاني بنتيجة 3-2، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة الدولية الودية للسيدات بنسختها الثانية، والتي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الفترة من 18 الى 30 أيلول الحالي على أستاد مدينة الملك فهد الرياضية في مدينة الطائف.

وسجلت ليلى اسكندر (30)، سنتيا صالحة (61) وسميرة عوض (64) أهداف الفوز للبنان.

وتصدر منتخب لبنان ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من مباراتين، في حين بقي رصيد بوتان ولاوس خالياً من النقاط من مباراة واحدة مع افضلية الأهداف لبوتان.

وتقام منافسات الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات يوم الأحد القادم 24 ايلول، حيث يلتقي بوتان ولاوس، ويليه مباراة باكستان والسعودية. فيما تقام مباريات نصف النهائي يوم الأربعاء 27 منه، فيلتقي لبنان متصدر المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى (17/30)، فيما يلتقي في نصف النهائي الثاني اول المجموعة الأولى وثاني المجموعة الثانية (20:30).

افتتحت ليلى اسكندر التسجيل للبنان في الدقيقة 30 بعدما ارتدت تسديدة بيلار خوري من العارضة لتصل لاسكدنر التي اسكنتها الشباك، لينتهي الشوك الأول 1-0 للبنان.

وفي الشوط التاني، سجلت سينتايا صالحة هدف التقدم الثاني للبنان في الدقيقة 61 بعد تمريرة من بيلار خوري، التي عادت ومررت كر عرضية الى سميرة عوض التي اضافت الهدف الثالث في الديقة 64.

وفيما كان لبنان متجها لتسجيل فوز مريح ثاني سجل منتخب بوتان هدفين متتاليين في الدقيقتين 82 و85 ليقلص الفارق الى هدف وحيد، ولم تفلح محاولات الفريقين من تسجيل هدف اضافي، لتنتهي المباراة 3-2 للبنان.

مثل منتخب لبنان أساسيا: الحارسة سينال بريش واللاعبات لارا بو حمرا، ديما الكستي، آمنة كريمة (46  لمى عابدين)، وعد رعد (75 تالا أبي عقل)، رنا المقداد (46 بولا كرم)، زهوة عرابي، سنتيا صالحة (75 ماري تيريز تكله)، سميرة عوض (75 ليا هاشم)، ليلى اسكندر وبيلار خوري.

الاحتياط: لاميتا الديب، سيلينا ملاعب، سيلين الحداد، يارا بو رضا، سيرينا منصور، لمى عابدين، سيسيل اسكندر، بولا مرن، ياسمين همدر، ماري تيريز تكله، تالا ابي عقل وليا هاشم.

 



شارك :
Top