استدعاء ٢٣ لاعبة للمشاركة في بطولة غرب اسيا للسيدات

استدعى الجهاز الفني لمنتخب السيدات لكرة القدم 23 لاعبة للمشاركة في النسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة الجدة في الفترة بين 19 و29 شباط المقبل.

وضمّت اللائحة كلّاً من كلارا خليل، لاميتا الديب ومارسيل سكيكي في حراسة المرمى آمنة كريمة، ايانا رزق الله، ديما الكاستي، جولي عطالله، كارلي حرفوش، لارا بو حمرا ووعد رعد في خط الدفاع، سيسيل إسكندر، كريستينا التكلة، نتالي مطر، رنا المقداد، ستيفاني القزي، يارا بو رضا وزهوه عرابي في خط الوسط وانجلينا سعادة، كريستي معلوف، سينتيا صالحة، حنين تميم، ليلى إسكندر وسميرة عوض في الهجوم.
وتعتبر هذه المشاركة الخامسة لسيدات الأرز في بطولات غرب آسيا بحيث يسعى لتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد أن حلّ ثالثًا في مناسبتين (2007 و2019) ووصيفًا في النسخة الأخيرة 2022.

وتأتي هذه المشاركة بعد تحقيق منتخب السيدات لقبه الأول في تاريخه بعد تتويجه بلقب البطولة الودية الدولية للسيدات التي نظمها قبل الاتحاد السعودي في أيلول الماضي في مدينة الطائف اثر فوزه في النهائي 1-0 على بوتان بهدف من ليلى إسكندر.

وقسّمت المنتخبات الـ8 المشاركة على مجموعتين، حيث حلّ لبنان في المجموعة الأولى إلى جانب السعودية (المستضيف)، غوام والأردن بينما ضمّت المجموعة الثانية نيبال، سوريا، العراق وفلسطين.

ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني من كلّ مجموعة إلى دور نصف النهائي ومنه إلى النهائي.

ويستهل لبنان مشواره أمام منتخب غوام في 19 شباط 2024 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرديف ويلاقي المنتخب السعودي  صاحب الأرض في 21 منه والأردني في 23 على الملعب عينه.



شارك :
Top